اخبار مصر - البرلمان: لا يجوز لعضو مجلس الإدارة الجمعية الأهلية تقاضى مقابل حضور الجلسات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

اخبار مصر - شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، المنعقدة الآن، جدلا حول المادة (43) من مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل قانون تنظيم مممارسة العمل الأهلى، والتى تجيز أن يتقاضى عضو مجلس إدارة الجمعية مقابل النفقات التى يتكبدها فى حضور الجلسات واللجان.

 

وتحفظ النائب محمد السويدى، على المادة، رافضا فكرة أن يتقاضى عضو مجلس الإدارة أموال نظير عمله بالجمعية، مرجعا ذلك إلى أن العمل فى الجمعيات الأهلية يكون تطوعى، وأن يكون بأجر فذلك يسىء لهذا العمل ويشوهه، مطالبا بعدم جواز تقاضى العضو أجر عن مشاركته فى العمل الأهلى. 

 

بينما أيد النائب محمد أبو حامد، مقرر لجنة الاجتماعى خلال الجلسة، نص المادة كما ورد بمشروع الحكومة، كما أيدها المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، موضحا أن هناك جمعيات مثل جمعيات الإخوان تديرها لجان لها مجالس إدارة مكلفة بإدارتها.

 

من جانبه، توافق الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مع وجهة نظر النائب محمد السويدى، قائلا: "فيه ناس عندها استعداد تمارس العمل الأهلى مجانا وبشكل تطوعى، وعندى فى المجلس أكثر من عضو مستعدون يشاركوا بالمجان وأن يكون كل شىء على حسابهم، أما فكرة أن تحول الجمعيات إلى تجارة وتجيب عضو وتديله ألف جنيه وغيره فهذأ أمر غير مقبول".

 

 وفى النهاية تم تعديل نص المادة، والاستقرار على عدم جواز تقاضى عضو مجلس إدارة الجمعية أموال نظير حضوره الجلسات واللجان، ليصبح نصها كالتالى: "لا يجوز لعضو مجلس الإدارة أن يتقاضى مقابل حضور الجلسات واللجان".

 

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - البرلمان: لا يجوز لعضو مجلس الإدارة الجمعية الأهلية تقاضى مقابل حضور الجلسات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق