اخبار مصر - "النور" يتحفظ على عقوبة إيقاف الجمعيات بـ"العمل الأهلى".. وتضامن البرلمان ترد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

اخبار مصر - قال النائب خليفة ممثل الهيئة البرلمانية لحزب النور، إن مثل هذه القوانين تحتاج لمزيد من الدراسة لأن المشرع يحاول فيها التنظيم بين التزامات دولية ودواعى الحفاظ على الأمن القومى المصرى والحفاظ عل الحقوق الدستورية، وفى ظل هذه التفاصيل ينبغى التدقيق فى هذه التعديلات.

 

وأعلن موافقته على مشروع القانون مع إبداء عدد من التحفظات من بينها أن الدستور يعطى الحق فى تكوين الجمعيات بالإخطار لكن الإجراءات فى القانون قد تحول الحق بالإخطار إلى التصريح مما يوصفها بشبهة عدم الدستورية، بحسب قوله.

 

ولفت خليفة، إلى ضرورة التدرج فى عقوبة الإيقاف للجمعيات، مطالبا بالنص على حظر بعض الأنشطة فى القانون وعدم تركها للائحة التنفيذية مع مراعاة مقتضيات الأمن القومى.

 

من جانبه عقب النائب محمد بو حامد، مقرر مشروع القانون، قائلا: "كل المواد التى تحدثت عن وقف النشاط ترتبط بالجمعيات الأهلية التى لها دور رعاية وذلك لمواجهة ما تم رصده من اعتداءات فى دور الرعاية، فكان لابد من تقرير عقوبة الايقاف لأن هناك جريمة تقع، مضيفا أن القانون خاضع لرقابة القضاء.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال والتى تناقش مشروع قانون تنظيم العمل الاهلى

 

وأكد أبو حامد، أن ما نص عليه القانون من وقف انشاط الجمعية أو اكتساب صفة الضبطية القضائية لموظفى هدفه وقف الاعتداءات فى دور الرعاية التابعة للجمعيات.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "النور" يتحفظ على عقوبة إيقاف الجمعيات بـ"العمل الأهلى".. وتضامن البرلمان ترد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق