اخبار مصر - نواب يصفون الجمعيات الأهلية المشبوهة بجلسة البرلمان بـ"أكشاك هدم مصر"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

اخبار مصر - وصف عدد من النواب الجمعيات الأهلية التى تعمل ضد الدولة المصرية بـ "أكشاك هدم مصر"، وذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة ومكتبى لجنة الخطة والموازنة والشئون الدستورية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى.

وقال النائب محمد الحسينى، إن المنظمات الأهلية الممولة من الخارج ظهرت قبل 2011، متابعاً: "بتكلم عن المنظمات الارهابية الممولة من الخارج اللى كلوا الشعب بالقانون، الأصوات العالية أصحاب الأجندات اللى سرقوا الشعب، دول أكشاك شغالة ضد الدولة، احنا النهاردة فى مرحلة استرداد الدولة من العصابة المفترية".

وقال النائب اسماعيل نصر الدين، إن العمل الأهلى هو قاطرة التنمية الحقيقية، وإن هذا القانون يجب أن يحتوى على ما يحمى هذا الشعب، لأن أعداء هذا الوطن كثيرون، ويتجمعوا للنيل من الشعب المصرى، وإن زيارات القيادة السياسية للعالم جعلت هناك رؤية مختلفة، مؤيداً تعديلات مشروع القانون، مشدداً: "أوروبا تطورت بالعمل المجتمعى وهو ما ينبغى أن نعمل عليه فى مصر".

واعتبره النائب سعد الجمال، آلية تشريعية متوازنة للعمل التطوعى والأهلى، وإن هذا العمل له شرعية دستورية ودينية كما أمرتنا الأديان بالتكافل الاجتماعى، لافتاً إلى أن وفد برلمانى تعرض لهجوم فى زيارة خارجية فى شأن قانون الجمعيات الأهلية، ورد عليهم النائب عبد الهادى القصبى، بأن القانون ليس قرآن وأن التشريعات تتعدل حسب الظروف.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق