اخبار مصر - دار الإفتاء: يجوز نقل الزكاة من بلد إلى أخرى لذوى القربى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

اخبار مصر - أجابت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى ، على سؤال أحد المتابعين حول نقل الزكاة من بلدة لأخرى لذوى القربى، جاء نصه:"هل يجوز نقل زكاة المال من بلد إلى بلد أخرى يسكنها أقاربى الفقراء؟".

 

وقالت دار الإفتاء المصرية: "يجوز نقل الزكاة من بلد إلى أخرى إذا كانت لأقارب المزكى المحتاجين، لحديث أبي هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"لَا يَقْبَلُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ صَدَقَةً مِنْ رَجُلٍ وَلَهُ قَرَابَةٌ مُحْتَاجُونَ إِلَى صَدَقَتِهِ، وَيَصْرُفُهَا إِلَى غَيْرِهِمْ». (رواه الطبراني في المعجم الأوسط".

 

وتابعت دار الإفتاء:"وفى نقلها إليهم جمع بين الصدقة وصلة الأرحام، وكان عليه الصلاة والسلام يستدعى الصدقات من الأعراب إلى المدينة ويصرفها لفقراء المهاجرين والأنصار، أما إذا كانت لغير ذلك فمكروهٌ تنزيهًا مراعاةً لحق الجواروالله سبحانه وتعالى أعلم".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق