اخبار مصر - زراعة الوادى الجديد: بدء مكافحة 1366 منزل مصاب بالنمل الأبيض

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

اخبار مصر - أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الأحد، عن حصر الوحدات السكنية المصابة بحشرة النمل الأبيض "القرضة" بإجمالى 1366 وحدة سكنية فى 6 مناطق بمراكز المحافظة الخمسة وتوفير 828 لتر من مبيد " البيربان" لمكافحة حشرة النمل الأبيض.

وأكد الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادى الجديد، فى بيان نجاح المديرية فى علاج 9 وحدات سكنية وذلك بعد رصد الإصابة فى 278 وحدة سكنية بالخارجة، 788 بمركز باريس، 90 بمركز بلاط، و2بمدينة موط،122 بقرية القصر بالداخلة، 86 بمركز  الفرافرة.

ولفت إلي، توفير 828 لتر من المبيد لمكافحة الحشرة، وجرى استهلاك 401 لتر ومتبقى 427 لترا كرصيد بالمديرية والإدارات الزراعية لمكافحة الحشرة.

أضاف المرسي، أن المديرية شكلت فرق علاجية للمقاومة الجماعية للحشرة فى مناطق الإصابة حيث إن أعمال مقاومة النمل الأبيض مستمرة على مدار اليوم للمنازل المتضررة، بجميع مراكز المحافظة من خلال الأخصائيين ومشرفى المقاومة بالقطاع الزراعى بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أن وزارة الزراعة تدعم أعمال المقاومة بالمحافظة بالمبيدات اللازمة، والتى تقدر بـ600 لتر فى العام، منها ما يجرى صرفه بالمجان للحالات غير القادرة والمتضررة بالفعل من النمل الأبيض ومنها ما يتم صرفه بمقابل مادى لأعمال المقاومة الوقائية للإنشاءات الحديثة.

وأكد إطلاق حملات للتوعية بمخاطر حشرة النمل الأبيض، وطرق الوقاية منها من خلال تنظيم الندوات التثقيفية بالتعاون مع عدة جهات منها مراكز الإعلام والإذاعة والشباب والرياضة والثقافة، بالإضافة إلى العمل على إصدار شهادة من مديرية الزراعة للمنشآت الحديثة تفيد بإتمام أعمال المكافحة لحشرة النمل الأبيض، كإجراء وقائى يحفظ هذه المنشآت من التعرض لإصابة النمل الأبيض.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - زراعة الوادى الجديد: بدء مكافحة 1366 منزل مصاب بالنمل الأبيض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق