اخبار مصر - صحة البحيرة تحيل 6000 موظف وطبيب للتحقيق لاتهامهم بالإهمال فى العمل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن وجود خطة متكاملة لرفع مستوى الخدمات الطبية بكافة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية بالبحيرة.

وأضاف أنه جارٍ تطوير 20 مستشفى ووحدة صحية بالمراكز والقرى المختلفة ورفع مستوى الخدمات الطبية بها منها احلال وتجديد مستشفى كوم حمادة بتكلفة 320 مليون جنيه وتطوير مستشفى بدر بتكلفة 108 مليون جنيه، وكذلك تطوير مستشفى الطوارئ  بالتوفيقة الواقعة على طريق القاهرة- الاسكندرية الزراعى بتكلفة 170 مليون جنيه.

وأوضح وكيل وزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ،أن مواجهة الفساد والاهمال داخل القطاع الطبى هو الاساس لتطوير المنظومة الصحية واشعار المواطنين بحجم الجهود والانجازات المبذولة على أرض الواقع.

وأكد أنه تم إحالة 6024 موظفا وطبيبا إلى الشئون القانونية خلال الفترة الماضية، لإهمالهم فى العمل والخروج على مقتضيات وظائفهم، وكذلك إحالة واقعة 120 حالة فساد الى النيابة الادارية.

وعن الإجراءات الرقابية التى تقوم بها مديرية الصحة بالبحيرة لإعادة الإنضباط إلى القطاع الطبى بالمحافظة، أكد  على تكثيف الحملات الرقابية وتواصلها على كافة المستشفيات الحكومية والخاصة والعيادات ومراكز الاشعة ومعامل التحاليل واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين إلى جانب فحص الشكاوى المقدمة من المرضى بشكل جدى وبكل شفافية من أجل تقديم أفضل مستوى ممكن من الخدمات الطبية.

وأشار إلى اغلاق كافة المنشئات الطبية المخالفة لشروط التراخيص القانونية وشروط التشغيل خاصة إقامة العمليات الجراحية بالعيادات الخاصة ومخالفة اشتراطات مكافحة العدوى .

وعن مدى المشاركة فى الحملة الرئاسية لدعم صحة المرأة  أكد وكيل وزارة الصحة أن محافظة البحيرة حققت معدلات مرتفعه للغاية فى المبادرات الصحية التى أطلقتها الدولة بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف أن المبادرة الجديدة لدعم صحة المرأة والتى تشمل الكشف المبكر عن سرطان الثدى والأمراض السارية لاقت تفاعلا كبيرا من سيدات المحافظة وتم توقيع الكشف على نحو 70 ألف سيدة حتى الآن.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ،أنه تم توفير كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية لتنفيذ الحملة الرئاسية  داخل  278 وحدة صحية من خلال321  فريق طبى متخصص للمشاركة فى هذه المبادرة، مشيرا إلى إحالة أى حالات مرضية يشتبه باصابتها بالسرطان إلى معهد الأورام بدمنهور لتقديم العلاج والرعاية اللازمة.

وعن الإجراءات الوقائية لعلاج الإصابات الناجمة عن لدغ الثعابين والعقارب والتى تنتشر فى فصل الصيف، أكد على جاهزية كافة المستشفيات والمراكز الطبية لأى حادث طارئ فى هذا الشأن خاصة مركزى علاج السموم بكفر الدوار وايتاى البارود، مضيفا أنه تم توفير كافة الأدوية والأمصال اللازمة بالمستشفيات المختلفة، خاصة فى البؤر المشتبه بها مثل المحمودية والدلنجات وايتاى البارود، كما تم تدريب أطباء الطوارئ على التعامل مع هذه الحالات بحرفية شديدة وفقا لأحدث البروتوكولات  العلاجية.

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صحة البحيرة تحيل 6000 موظف وطبيب للتحقيق لاتهامهم بالإهمال فى العمل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق