اخبار مصر - صور.. إيبارشية منفلوط بأسيوط تستعد لحفل تجليس الأنبا ثاؤفيلس الأسقف الجديد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

اخبار مصر - انهت إيبارشية منفلوط بمحافظة أسيوط، استعداداتها لإقامة احتفال استقبال وتجليس الأنبا ثاؤفيلس، الأسقف الجديد لإيبارشية منفلوط، بعد رسامته بيد قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية؛ خلفًا للراحل الأنبا أنطونيوس.

 

ويشارك فى حفل التجليس، عددا من اساقفة المجمع المقدس، بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى رؤساء أديرة، واللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، كما يشارك شعب وكهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى منفلوط.

 

يذكر أن الأنبا ثاؤفيلس، هو الراهب ميخائيل المحرقى، خريج كلية الزراعة قسم الإنتاج الحيوانى دخل الدير عام 1994 وترهب 1996 ونال الكهنوت 2003 ثم القمصية 2017، وخدم فى الدير سكرتيرًا لرئيس الدير الأنبا بيجول، وله من العمر 47 سنة.

 

وكان قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، تمم مؤخرا رسامة أربعة اساقفة جدد، بالإضافة إلى ترقية آخر إلى رتبة مطران، فى حفل بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور ما يقرب من 100 مطران وأسقف.

 

يذكر أنه أشرف على إيبارشية منفلوط بعد وفاة اسقفها الأنيا أنطونيوس، الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وكل توابعها، والذى كان يداوم على متابعتها رغم ظروفه الصحية.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. إيبارشية منفلوط بأسيوط تستعد لحفل تجليس الأنبا ثاؤفيلس الأسقف الجديد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق