اخبار مصر - "اتحاد الغرف التجارية": إعادة احياء مهرجان السياحة والتسوق لتنمية التجارة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

اخبار مصر - أعلن أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية ،أن الغرف التجارية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة السياحة سوف تعيد احياء مهرجان السياحة والتسوق لتنمية التجارة الداخلية والصادرات بصحبة السائح وجذب شريحة جديدة من السائحين خاصة بعد ازدادت تلسياحة فى مصر بنسبة 30% خلال السنوات القليلة الماضية.

وقال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية ، أن المؤتمر سيروج للعديد من قطاعات السياحة الغير شاطئية لدعم اقتصاديات مدن البحر الابيض خارج موسم الصيف، حيث يركز على السياحة البيئية وسياحة التسوق وسياحة اليخوت وسياحة التذوق وعددا من البرامج السياحية الاقليمية المستحدثة من خلال مشاريع غرفة الاسكندرية الممولة من الاتحاد الاوروبى، وكذا تفعيل اليات التسويق الالكترونى الحديثة الى جانب جذب المصرين بالخارج واسرهم، كما سيتم عرض الاليات التمويلية لقطاع السياحة من البنوك والصناديق الانمائية وهيئات المعونات.

جاء ذلك فاعليات المؤتمر الاورومتوسطى للسياحة "ميدى تورز" فى دورته الثامنة والذى تنظمة الغرفة التجارية بالاسكندرية ويعقد كل عامين بأحد مدن البحر الأبيض المتوسط ، بالتنسيق  مع اتحاد غرف البحر الابيض "اسكامى".،  وذلك بدعم من برنامج الاتحاد الاوروبى الاقليمى "ابسوميد" لدعم الغرف التجارية ومنظمات الأعمال.

وأكد رئيس إتحاد الغرف التجارية بمصر ، على أهمية المشروعات التى يتم تنفيذها بالتعاون مع الاتحاد الاوروربى ، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبى هو الشريك التجارى والاستثمارى والسياحى والتعليمى والتدريبى الاول لمصر حيث أنه مصدر أكثر من 50% من الاستثمارات الاجنبية المباشرة، وهو ما يشكل اكثر من 40% من جملة الاستثمارات المباشرة الاوروبية لكل دول البحر الأبيض.

و أضاف أحمد الوكيل، أن مصر قد تلقت أكثر من 6 مليار يورو من بنك الاستثمار الاوروبى وهو ما يتجاوز 38% من جملة التمويل المقدم لدول البحر الابيض المتوسط ، واكثر من نصف هذا التمويل كان للقطاع الخاص فى مجالات الصناعة والطاقة والنقل والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن التبادل التجارى مع الاتحاد الأوروبى يشكل أكثر من 32% من جملة تجارة مصر مع العالم والذى سيتنامى مع الترويج للتعاون الثلاثى للتصنيع الأوربى بمصر و للتصدير لمنطقة التجارة الحرة الأفريقية التى اطلقها الرئيس السيسى منذ ايام.
 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "اتحاد الغرف التجارية": إعادة احياء مهرجان السياحة والتسوق لتنمية التجارة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق