اخبار مصر - محافظ الإسكندرية يبحث تعزيز الاستثمار مع اتحاد الصناعات بصقلية.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

اخبار مصر - عقد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اجتماعًا موسعًا مع أنطونيلو بيرياكو رئيس اتحاد الصناعات فى مدينة كتانايا بجزيرة صقلية الإيطالية، بحضور ممثلى قطاعات الصناعات المختلفة بالاتحاد، وذلك بحضور السفير هشام بدر سفير مصر لدى روما، وحضور أوجينيو بنيديتى رئيس مؤسسة " بنيديتي" الثقافية.

 

وأشار بيان صادر من محافظة الإسكندرية، إلى أنه خلال الاجتماع تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فى عدد من المجالات وسبل تيسير نفاذ الاستثمارات الإيطالية إلى مدينة الإسكندرية، لاسيما التى تعتنى بعملية التصنيع المشترك ونقل المكون المعرفى والتكنولوجى.

 

ولفت رئيس اتحاد الصناعات، إلى اهتمامه بتعزيز الاستثمارات الإيطالية فى الأسواق المصرية، وانفتاحه على أن تنظيم زيارة لوفد من المستثمرين الإيطاليين بجزيرة صقلية، منوها إلى اهتمام الجانب الإيطالى بأن تتسق الاستثمارات الإيطالية مع الأولويات التنموية المصرية.

 

وأوضح أنطونيلو بيرياكو، أن اتحاد الصناعات بمدينة كتانايا يضم فى عضويته أكثر من 500 شركة إيطالية متخصصة، تندرج غالبيتها تحت قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والتى تعد عماد الاقتصاد الايطالى.

 

وعرض الدكتور عبد العزيز قنصوة ما تضمه المحافظة من مناطق صناعية وحرة مثل المنطقة الصناعية بمدينة برج العرب، والتى تتضمن فرص استثمارية مثمرة، لافتًا إلى وجود 5 مناطق صناعية، وتضم 5000 مصنع، موضحًا أن التحول الاقتصادى الذى تشهده مصر يستلزم التوسع فى اقامة منطقة حرة جديدة تبلغ 5 مليون متر لتضاف على المنطقة الموجودة بالفعل، منوهًا إلى اهمية أن تغتنم الشركات الإيطالية الفرص الاستثمارية المتاحة فى هذا المجال.

 

كما استعرض المحافظ الفرص الاستثمارية فى المحافظة وعلى رأسها مجال تكنولوجيا المعلومات وأهم أنواع الصادرات المصرية من المحافظة لدول الخارج خاصة أوروبا وأمريكا.

 

كما تم الإشارة إلى حجم الاستثمارات المباشرة المتبادلة بين مصر وإيطاليا، لاسيما كون إيطاليا ثانى أكبر مستثمر أوروبى فى مصر.

 

وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل بين الجانبين تتولى عمليات التنسيق، تمهيدًا لزيارة وفد من المستثمرين الإيطاليين هذا العام.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 14/7/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - محافظ الإسكندرية يبحث تعزيز الاستثمار مع اتحاد الصناعات بصقلية.. صور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق