اخبار مصر - أستاذ علم نفس: الطلاب مقسمون لـ5 شرائح خلال اختيارتهم للكليات التى يفضلونها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 13/7/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور فتحى الشرقاوى، أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس، ونائب رئيس جامعة عين شمس سابقا، أن طلاب الثانوية العامة مقسمين إلى 5 شرائح عند اختيارهم للكليات التى سيلتحقون بها، مشيرا إلى أن الشريحة الأولى هى التى تختار الكلية وفقا لخصائصها وقدراتها وميولها وهذه هى أنضج فئة من الطلاب.

وأضاف أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس، لـ"اليوم السابع"، أن الفئة الثانية هى التى تختار الكلية التى تريد الالتحاق بها حسب رغبة الوالدين، وهؤلاء  فى الغالب يلتحقون بالكلية ثم يفشلون فيها، مشيرا إلى أن الشريحة الثالثة هى التى تختار الكلية حسب قربها أو بعدها عن الحى السكنى الذى يسكنون فيه.

ولفت الدكتور فتحى الشرقاوى، إلى أن الشريحة الرابعة هى التى تختار الكلية حسب رغبة الأصدقاء  بحيث يمكثون مع أصدقائهم فى ذات الكلية، فإذا كان أصدقائهم سيلتحقون بكلية التجارة أو الأداب فهم يلتحقون بها أيضا، لافتا إلى أن الشريحة الخامسة هى التى تختار الكلية حسب ما هو شائع فى المجتمع.

وأشار أستاذ علوم النفس بجامعة عين شمس، إلى ضرورة أن يختار الطلاب كلياتهم حسب ميولهم وقدراتهم الذهنية وحسب ما يحتاجه السوق بحيث يضمنون التفوق فيها.

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 13/7/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أستاذ علم نفس: الطلاب مقسمون لـ5 شرائح خلال اختيارتهم للكليات التى يفضلونها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق