اخبار مصر - وفد صينى لمحافظ القاهرة: نخطط لإنشاء سوق بالمحافظة يستوعب 100 ألف عامل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 13/7/2019 :

اخبار مصر - التقى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وفدًا من رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

 

وأشاد المحافظ خلال اللقاء بالعلاقات التى تربط مصر والصين، واللتان تمتلك كل منهما حضارة عريقة تمتد لآلاف السنين، وتجمعهما علاقات مشتركة كبيرة فى كافة المجالات، والتى تؤكدها الزيارات المتبادلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس جمهورية الصين.

 

واستعرض عبد العال خلال اللقاء رؤية محافظة القاهرة الاقتصادية والفرص الاستثمارية الواعدة بها، والتى يزيد من قيمتها موقع العاصمة المتوسط بين قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، مما يؤهلها لتكون معبرًا اقتصاديا هامًا ومركزًا جيدًا للتبادل التجارى بين القارات خاصةً قربها من موانىٔ السويس والإسكندرية، وتوافر مطار دولى بها وهو مطار القاهرة، إلى جانب تواجد عمالة كثيفة بها.

 

وأضاف محافظ القاهرة، أن مؤشرات النمو الاقتصادى فى مصر تحقق زيادة ملموسة، كما تبذل الدولة جهودًا كبيرة لتوفير تسهيلات كبيرة للمستثمرين.

 

وأشار الوفد الصينى، إلى أن الحالة الاقتصادية المستقرة وعودة الأمن إلى الدولة المصرية وقوانين الاستثمار الجديدة التى تقدم تيسيرات للمستثمرين كانت حافزًا لهم للدخول لسوق واعدة مثل مصر وبخاصةٍ العاصمة القاهرة.

 

وأشار المستثمرون، إلى أن لديهم خبرة كبيرة فى مجال الأسواق التجارية، حيث يملكون أكبر سوق تجارى فى العالم لتجارة الجملة والتجزئة إلى جانب سوق آخر بدبى، وهم بصدد الانتهاء من إقامة سوق كبيرة بلبنان.

 

وأضاف أعضاء الوفد، أن لديهم خطة استثمارية لإقامة سوق تجارى كبير فى القاهرة، يعد بداية لاستثمار تجارى وصناعى يستوعب عمالة تقدر بـ100 ألف عامل، وهو ما سيتيح فرص عمل جديدة للمواطنين، وأنهم أجروا دراسات جدوى كثيرة قبل البدء فى المشروع أثبتت جميعها تميز موقع القاهرة لإقامته.

 

ورحب محافظ القاهرة بالتعاون مع الجانب الصينى مؤكدًا على استعداد محافظة القاهرة لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الصينيين، مؤكدًا على تفاؤله الدائم بالعمل مع الشريك الصينى فى كافة المجالات.

 

شهد اللقاء اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ورئيس جمعية المستثمرين الصينيين فى مصر.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 13/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق