اخبار مصر - النائب محمد عبد الله: شراسة مصر فى الدفاع عن حقها بآثارها يضمن احترام العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 10/7/2019 :

اخبار مصر - أكد محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن شراسة مصر فى الدفاع عن حقها بآثارها المصرية يضمن احترام العالم لها ويحافظ على إرثها والذى تبيعه المزادات بلندن على مرأى ومسمع من الجميع، كاسرة كل الأعراف الدولية المتعلقة باتفاقية اليونسكو التى تنص على حظر ومنع استيراد وتصدير ونقل ملكية الممتلكات الثقافية بطرق غير مشروعة، والتى تسمح لمصر باسترداد أى قطعة أثرية مسجلة فى المتاحف العالمية، وخرجت بطريقة غير شرعية.

 

واستنكر زين الدين، فى بيان له اليوم، عدم تحرك اليونسكو لإنقاذ التراث العالمى والذى يعد مسئوليتها الأولى بما يضر بسمعتها، وبالوقت ذاته يضر بالدول ذاتا لتاريخ العريق مثل مصر، ويفتح الباب لمزيد من الانتهاكات فى حقهم، من قبل تجار لا نعلم انشطتهم ولا من اين جاءوا بالأموال التى يشترون بها جزء من تاريخنا العريق.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مصر نجحت فى استعادة مخطوط اثرى منذ عام وبالتأكيد ستستمر الجهود لملاحقة الاثار والمخطوطات المصرية، إلا أن رفض الافصاح عن هويات المشترين -والذى بالتأكيد يزيد من الشكوك حولهم- يصعب المهمة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 10/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق