اخبار مصر - مجلس النواب يوافق مبدئيا على تعديلات قانون الجامعات الخاصة والأهلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 10/7/2019 :

اخبار مصر - أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الموافقة على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009، من حيث المبدأ.

من ناحيتها أعلنت النائبة شيرين فراج، موافتها على التعديل المُقترح، مؤكدة أن قانون الجامعات الخاصة والأهلية يحتاج إلى إحكام الرقابة على الجامعات الخاصة التى تثير كثير من المشكلات.

كما أعلن النائب على بدر، موافقته على مشروع القانون، مؤكدا أنه يوسع قاعدة المشاركة، فيما طالب النائب ممدوح عمارة وزير التعليم العالى والبحث العلمى بالتعاون مع أهالى المناطق الحدودية، ومنح بعض المتفوقين منهم الدخول للجامعات الخاصة بمنح مجانية نظرا للعجز فى بعض التخصصات مثل الطب.

وقال النائب إسماعيل نصر الدين، إن التعديل يهدف إلى جزئية هامة، خاصة وأن مصر فى مرحلة إنطلاق وتطوير تحتاج إلى تعزيز دور الجامعات الخاصة والأهلية فى التخصصات النادرة التى تحتاج الدولة إلى جهود خريجيها فى خطة التنمية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 10/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق