اخبار مصر - تسوية وشيكة بين الحكومة ونايل دوما البحرين بنزاع 200مليون جنيه بحكر أبودومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 9/7/2019 :

اخبار مصر - أوشكت لجنة فض منازعات عقود الاستثمار، على الانتهاء من إبرام عقد تسوية بين محافظة القاهرة المالكة لمنطقة حكر أبو دومة بروض الفرج، وبين شركة نايل دوما هولدينج البحرينية، وذلك بعد التفاوض مع ممثلى الجهتين، للوصول إلى حل للنزاع القائم بينهما بسبب أرض مساحتها 30 ألف متر مربع على كورنيش النيل.

 

وكشفت مصادر رفيعة المستوى، أن شركة نايل دوما هولدينج البحرينية اشترت قطعة أرض مساحتها حوالى 30 ألف متر بحكر أبو دومة بنحو 200 مليون جنيه فى عام 2005، شريطة أن تنتهى من الأعمال الاستثمارية الخاصة بقطعة الأرض فى 2009، إلا أن الشركة البحرينية أخلت ببنود العقد لعدم القيام بالأعمال المتفق عليها.

 

وأوضحت المصادر، أن محافظة القاهرة رفضت منح الشركة البحرينية التراخيص اللازمة للاستثمار فى قطعة الأرض، وهو ما دفع الشركة إلى إقامة دعوى تحكيم دولى لمطالبة مصر بتعويض قدره 76 مليون دولار، بزعم قيام الحكومة بالإضرار باستثماراتها فى مصر، والمتمثلة فى أسهمها في شركة النيل "دوما إيجيبت" للاستثمار السياحى، وما تملكه من أرض لبناء سياحى بمنطقة حكر أبو دومة بحى روض الفرج.

 

وعقدت الأمانة الفنية بلجنة فض منازعات عقود الاستثمار بتاريخ 26 ديسمبر 2016، اجتماعا مع ممثلى الشركة للوقوف على بعض النقاط المتعلقة بالنزاع، كما تم عرض تقرير هيئة الخدمات الحكومية للوقوف على النقاط المهمة به للفصل فى النزاع.

 

وبعد عقد عدة اجتماعات للتفاوض تبين استعداد الشركة البحرينية للتسوية والتوصل إلى حل ودى مقابل التنازل على دعوى التحكيم، حيث من المقرر الانتهاء من التسوية لاعتمادها بمجلس الوزراء.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 9/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق