اخبار مصر - عدم توافر النصاب القانونى يؤجل التصويت على قانون إنشاء المحاكم الإقتصادية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 9/7/2019 :

اخبار مصر - أرجأ الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أخذ الموافقة على مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الإقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008، فى مجموعه، وذلك إلى وقت لاحق من الجلسة، لعدم توافر النصاب القانونى اللازم، حيث أغلبية الثلثين.

وتسأل الدكتور على عبد العال، عن استعدادات الحكومة لتطبيق القانون لاسيما لما يتطلبه من بنية إليكترونية، قائلاً: هل الحكومة لديها هذه البنية؟".

وفى ذات السياق طالب رئيس البرلمان، النواب سواء الموجودين في البهو الفرعوني أو اللجان النوعية بالحضور إلى الجلسة العامة للبرلمان للتصويت علي مشروعات القوانين التى تتطلب أغلبية الثلثين، قائلاً: "البهو الفرعونى فى إيه .. هو جاذب للدرجة دى، هل مغرى كدة .. وعلي اللجان أيضا فض انعقادها".

ويأتى مشروع القانون، بإضافة مهام جديدة تضاف إلى قضاة المحاكم الاقتصادية حيث يضمن فى النهاية الفصل في المنازعات الاقتصادية وصدور أحكامها وتنفيذها في آجال مناسبة مع إمكانية تسوية النزاع بطريقة ودية، وهذا كله ما يسمى بالعدالة الناجزة التي لا تتحقق إلا بتوافر آليات قضائية وإجرائية تناسب الطبيعة الخاصة للمنازعات الاقتصادية، وتلافى العيوب التى أسفرت عنها التجرب العملية فى القانون القائم رقم 120 لسنة 2008.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 9/7/2019 :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق