اخبار مصر - مباشر قطر: اقتصاد الدوحة يعانى.. والمستثمرون قرروا تعليق مشروعاتهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 9/7/2019 :

اخبار مصر - ذكرت قناة مباشر قطر، أن الاقتصاد القطرى يعانى من أزمة حادة، بسبب سياسات تميم بن حمد.

وأكد تقرير القناة، أنه فى الوقت الذى تستعد فيه قطر لتنظيم بطولة كأس العالم لعام 2022، تعانى المنشآت القطرية وأعمال البنية التحتية من تباطؤ كبير، بسبب سياسات أمير الإرهاب.

وأشار التقرير، إلى أن الاقتصاد القطرى يعانى بشكل كبير، كما أن قطاع التشييد فى الإمارة انكمش خلال الربع الأول من العام الجارى، بمعدل 1.2%، بعدما فقدت العقارات القطرية جاذبيتها على استقطاب استثمارات أجنبية جديدة، لاستكمال المشاريع القائمة أو تطوير مشاريع جديدة.

ولفت التقرير، إلى أن عدد كبير من المستثمرين قرروا تعليق عملهم داخل السوق العقارى فى قطر، كما أن وكالة “بلومبرج” الأمريكية، أكدت أن انكماش قطاع التشييد بدأ يؤثر سلبا فى أداء الاقتصاد القطرى ككل، إذ سجل الناتج المحلى الإجمالى لقطر بدون حساب النفط والغاز نموا بأقل من 2% خلال الأشهر الستة الماضية، لتشهد قطر حالة من الهشاشة الاقتصادية، مع تباطؤ مشاريع البنية التحتية لبطولة كأس العالم لكرة القدم، تصل تكلفتها إلى 200 مليار دولار.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 9/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق