اخبار مصر - التأمين الصحى الشامل: تغطية شاملة لكل الأمرض من الميلاد وحتى الوفاة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 9/7/2019 :

اخبار مصر - أكدت اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى الشامل أن المنظومة الجديدة للتأمين التى تطبق فى بورسعيد حاليا تجريبيا ،تمثل مظلة تأمينية شامله لكل الأمراض وبدون تحمل لتكاليف بخلاف الاشتراكات التى سيسددها المنتفعين .

وقالت اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى الشامل، إن نظام التأمين الصحى الشامل الجديد هو نظام تكافلى يغطى جميع المواطنين من الميلاد وحتى الوفاة بكافة أنحاء الجمهورية تدريجياً، ووفقا للتطبيق المرحلى كما يقدم خدماته فى حالات المرض وإصابات العمل بكافة مستويات الرعاية الصحية مع وجود آلية تسمح بالإختيار بين مقدمى الخدمة.

وأضافت اللائحة التنفيذية، أن خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة لا تشمل خدمات الصحة العامة والخدمات الوقائية وخدمات تنظيم الأسرة والخدمات الإسعافية والكوارث الطبيعية والأوبئة، وما يماثلها من خدمات تختص بها أجهزة الدولة الأخرى.

ويشار الى أن منظومة التأمين الصحى تم تدشينها فى محافظة بورسعيد فى 20 وحدة و7 مستشفيات وتمتد حتى اول سبتمبر المقبل ويتم حاليا استقبال المواطنين للتسجيل بالوحدات الصحية  فى المنظومة الجديدة.
 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 9/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق