اخبار مصر - أول مصرى ببرلمان كندا عن زيارته لبرلمان مصر: "حسيت إنى روحت بيتى"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 8/7/2019 :

اخبار مصر - قال النائب شريف سبعاوى، أول برلمانى مصرى فى كندا، إن وزارة الهجرة هى من نظمت زيارته للبرلمان اليوم ورافقته خلال الزيارة، على هامش حضوره مؤتمر الجاليات المصرية المقرر عقده يوم الجمعة المقبل، لافتًا إلى أنه تناقش مع عدد من النواب عن تقوية العلاقات البرلمانية المصرية الكندية.

 

وأضاف "سبعاوى" لـ"اليوم السابع"، أن هناك تطابقا بين البرلمان المصرى والكندى، من حيث المبنى والمتحف والتقاليد، متابعًا: "أنا فخور بوجودى اليوم بمبنى البرلمان المصرى، وزيارتى لمصر بعد 15 سنة حسستنى إنى مروح بيتى، ونرتب الآن زيارة وفد برلمانى مصرى لكندا".

 

وأوضح النائب الكندى الذى نجح فى إقرار شهر يوليو لإحياء التراث المصرى فى كندا، أن بداية الفعاليات ستكون 13 يوليو المقبل، بحضور فرق قومية لفنون شعبية مصرية، ومعرضًا للكتاب ومعرض للحرف التراثية والتقليدية تعرض بعض المشغولات اليدوية المصرية، على رأسها صناعات بدوية من سيناء.

 

وأشار سبعاوى، إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون فعاليات أخرى فى مدينة أوتاوا 16 يوليو، كما سيُرفع العلم المصرى أمام برلمان أونتاريو يوم 21 الشهر الحالى بحضور رئيس وزراء أونتاريو.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 8/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق