اخبار مصر - خطة لتوفير 110 آلاف فرصة عمل بالبترول و700 مليون دولار استثمارات بالقطاع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 7/7/2019 :

اخبار مصر - كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن وجود خطة طموحة للنهوض بقطاع الثروة المعدنية، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تُسهم هذه الخطة فى توفير أكثر من 110 ألف فرصة عمل و700 مليون دولار استثمار أجنبى مباشر.

 

وأوضح الملا، أنه خلال الفترة الأخيرة وُجد أن الثروة المعدنية لا تساهم بالقدر الكاف فى الدخل القومى للبلاد، قائلا "لدينا ثروات يمكن استغلالها وتعظيم القيمة المضافة لها، والجميع يشهد بالنجاحات على صعيد الاكتشافات البترولية، ونأمل تحقيق هذا النجاح فى قطاع التعدين".

 

وأضاف الوزير أن الوزارة انتهت من وضع خطة استراتيجية هامة بمساعدة أحد بيوت الخبرة العالمية، وتم وضع خطة واستراتيجية لتحقيق المنشود من الثروة المعدنية، وتتضمن تلك الخطة 7 محاور أهمها الإصلاح التشريعى، وفصل مراحل البحث عن الاستغلال، والتسهيلات على المستثمر للعمل بالثروات المعدنية.

 

كما تتضمن الخطة تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص والتى كانت معقدة جدا، واستغلال المواد التعدينية المختلفة والصناعات القائمة عليها، وتنمية الكوادر البشرية وتأهيلها للعمل فى السوق بالأساليب الاقتصادية المنافسة، وجذب الشركات الأجنبية والعالمية للعمل فى الثروة المعدنية فى مصر، وإعادة هيكلة هيئة الثروة المعدنية بما يُحقق معايير وقواعد الحوكمة العالمية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 7/7/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - خطة لتوفير 110 آلاف فرصة عمل بالبترول و700 مليون دولار استثمارات بالقطاع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق