اخبار مصر - سامح عاشور: النقابة ستقابل أى تجاوز بشأن مظهر المحامين بحسم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 6/7/2019 :

اخبار مصر - أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، أن المحاماة رسالة للدفاع عن الحق، والعدل، وحقوق الإنسان، والديمقراطية، وكافة القيم النبيلة فى المجتمع، وكذلك الدفاع عن الوطن واستقلاله، وحرية المواطن. 

 

وأضاف سامح عاشور، خلال كلمته بحفل حلف اليمين القانونية الشهري للمحامين الجدد، والمنعقد اليوم السبت، بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، أن العدالة قيمة كبرى لا تقبل التجزئة، مشيرا إلى أن أهم أدوار المحاماة استرداد حقوق الأفراد.

سامح عاشور نقيب المحامين (1)
 

ووجه نقيب المحامين، رسالة لشباب المهنة، أكد خلالها على أهمية الالتزام بالمظهر اللائق المتمثل فى ارتداء البدلة الكاملة، والتزام المحامية بالحد الأدنى من الاحتشام المتعارف عليه فى المجتمع المصرى، والبعد عن الملابس الضيقة، والشفافة، مشيرا إلى أن الانطباع الأول تجاه المحامى يكون من مظهره، ويجب ألا يقل عن أقرانه فى منظومة العدالة، كالقضاة وأعضاء النيابة. 

سامح عاشور نقيب المحامين (4)
 

وشدد عاشور على أن النقابة ستقابل أى تجاوز بشأن مظهر المحامين بحسم، لأن أى إساءة تمس المحامين بشكل عام، وليس المحامى وحده، مضيفا: "يجب أن تكونوا على كفاءة علمية تؤهلكم لحمل رسالة المحاماة العظيمة".

 

سامح عاشور نقيب المحامين (2)
 

وأوضح أن ما درس في كلية الحقوق من مواد أكاديمية غير كاف للعمل بمهنة المحاماة، بل يلزم التزود بدراسات أكاديمية في الجامعات كالماجستير والدكتوراه، أو الدراسات الحرة والقراءة في فروع القانون، وكذلك حضور الجلسات والمرافعات، والمشاركة في الحوارات القانونية داخل غرف المحامين بالمحاكم. 

 

سامح عاشور نقيب المحامين (3)
 

وتابع عاشور: "لكي تكون محاميا متميزا عليك بالقراءة في كافة مناحي المعرفة، كالتاريخ، والعلوم، والأدب، وغيرها، لزيادة المعرفة العامة وليست القانونية فقط"، منوها إلى أنهم سيتلقون في معهد المحاماة ما يجعلهم قادرين على حمل تلك رسالة المحاماة العظيمة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 6/7/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - سامح عاشور: النقابة ستقابل أى تجاوز بشأن مظهر المحامين بحسم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق