اخبار مصر - "الخدمات الزراعية": حملات مكثفة بحقول الذرة لنشر الأصناف الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 6/7/2019 :

اخبار مصر - يواصل  قطاع  الخدمات والمتابعة الزراعية، حملاته بالحقول  الزراعية  الصيفية لنشر الأصناف الجديدة  للذرة الشامية مبكرة النضج وقليلة استهلاك المياه ، وتوفير  جميع  مستلزمات الإنتاج من الأسمدة .

قال الدكتور عباس الشناوى  رئيس قطاع الخدمات والمتابعة  الزراعية، فى تصريحات  لـ"اليوم السابع"، إن هناك  تكليفات   لجميع   مديريات الزراعة  بعمل حملات مكثفة  على  "رأس الغيط"  لحث الفلاحين على زيادة مساحات الذرة، وخاصة  الصفراء  لزيادة الإنتاج  والحد من الاستيراد ، وتقديم كل الدعم للمزراعين سواء فنى أو إرشادى لزيادة الإنتاج.

وأضاف رئيس قطاع  الخدمات ، أن هناك لجان  للتعريف  بالأصناف الجديدة  مبكرة النضج وقليلة استهلاك المياه  والتى تعطى انتاجية عالية ، وذلك  فى إطار توجه الدولة  للتوسع فى زراعة الذرة الصفراء للحد من الاستيراد  ورفع معدل الاكتفاء الذاتى من المحصول،  مضيفا:أنه هناك لجان متابعة تعمل بالمررو على الجمعيات الزراعية  لمتابعة  عمليات صرف الأسمدة الصيفية .

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 6/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق