اخبار مصر - بعد 8 سنوات إقامة جبرية.. صور صادمة لزعيم المعارضة الإصلاحية بإيران موسوى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 5/7/2019 :

اخبار مصر - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في ايران، صورة صادمة لـ "مير حسين موسوى" زعيم المعارضة الإيرانبة الإصلاحية والمرشح الخاسر في انتخابات 2009 الرئاسية المثيرة للجدل، برفقة زوجته زهرا رهنورد داخل مركز لعلاج القلب بالعاصمة طهران، وقد ظهر عليهم علامات الشيخوخة، وذلك بعد سنوات من الإقصاء السياسي والإقامة الجبرية. 

 

ونشرت ‏هيئة الإذاعة البريطانية BBC على نسختها الفارسية الصورة التي جمعت بين موسوي وزوجته وأطباء.

 

وقالت أنها التقطت قبل أسبوع من داخل مركز لعلاج القلب بالعاصمة طهران ولم تنشر المزيد من التفاصيل، لكنها قالت أن تقارير كانت تشير السنوات الماضية لنقل موسوي للمستشفى نظرا لتدهور صحته. 

 

وصدمت الصورة أنصار موسوى الذين دعوا لاطلاق سراحهما بعد ٨سنوات من الاقامة الجبرية داخل منزلهما دون محاكمة او توجيه اتهامات قضائية. 

وبرز موسوي زعيما للمعارضة الإصلاحية عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية في عام 2009، بعد ان احتج علي نتائج الانتخابات ودعا الايرانيين آنذاك للنزول للشوارع احتجاج علي ما اسماه التلاعب في نتائجها.

وفى عام 2011 وضع موسوى والمرشح الثاني كروبي قيد الإقامة الجبرية بسبب طلبهم الخروج فى مسيرات داعمة لما سمى بـ "ثوارت الربيع العربى"، ورفضت السلطات حتى لا تحول المسيرات لتظاهرات مناهضة للنظام، وعلى مدار الـ 8 سنوات الماضية من حكم الرئيس حسن روحانى لم ينجح في إطلاق سراحهم بعد أن قدم وعودا فى عام 2013 خلال حملته الانتخابية آنذاك.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 5/7/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بعد 8 سنوات إقامة جبرية.. صور صادمة لزعيم المعارضة الإصلاحية بإيران موسوى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق