اخبار مصر - "ديزنى" تطلق ألعاب بشخصيات كرتونية لمكافحة السمنة المتصاعدة لدى الأطفال

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 4/7/2019 :

اخبار مصر - قالت صحيفة ديلى ميل، البريطانية، فى تقرير لها اليوم، إن مسئولى الصحة، أطلقوا ألعاب ديزني لمكافحة السمنة لدى الأطفال، تحت عنوان " تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة"، فى محاولة أخيرة لوقف أزمة السمنة المتصاعدة.

قالت هيئة الصحة العامة في بريطانيا، إن الألعاب التى تستغرق 10دقائق تجعل الأطفال يرون الجانب الممتع من التمارين، وأشارت الصحيفة، إلى أنها محاولة من قبل رؤساء الصحة للحد من أزمة السمنة المتصاعدة للأطفال في بريطانيا.

وأطلق رؤساء الصحة، سلسلة من ألعاب التمارين، والتى صممتها ديزنى، والتى تستهدف الأطفال الصغار، فى محاولتهم الأخيرة للحد من أزمة السمنة المتصاعدة فى الأطفال في بريطانيا.

وقالت الصحيفة، إن الـ 28 فريق عمل تستلهم الأنشطة من الأعمال المفضلة لدى الأطفال، مثل "Toy Story  "و"The Lion KingFrozen "و" The Incredibles"، وسيتم توزيع المعلومات حول كيفية لعب الألعاب التى تستغرق 10 دقائق، فى 16.500مدرسة حكومية في بريطانيا خلال فصل الصيف.

سيتم تشجيع التلاميذ على المشاركة في الألعاب، في المنزل، ولعبها للبقاء نشطين خلال العطلات، وتأمل الصحة العامة فى بريطانيا في أن تدفع الألعاب الأطفال نحو 60 دقيقة من التمارين التي يحتاجونها كل يوم.

استخدام الشخصيات الكرتوينة فى تشجيع الاطفال على الرياضة
استخدام الشخصيات الكرتوينة فى تشجيع الاطفال على الرياضة

قالت الصحة العامة، إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات، و 18 عامًا يحتاجون إلى ساعة واحدة على الأقل من التمارين، تتراوح بين المعتدلة والقوية كل يوم، يمكن أن يشمل ذلك أنشطة ركوب الدراجات،و الجري، ولعب كرة القدم أو التنس.

وفقًا لأرقام هيئة الخدمات الصحية البريطانية "NHS"، أن حوالى 170ألف من التلاميذ، أى حوالى نصف مليون طفل، تركوا المدارس الابتدائية العام الماضي يعانون من زيادة الوزن.

مسئولى الصحة يتبعون طريقة جديدة لممارسة الرياضة
مسئولى الصحة يتبعون طريقة جديدة لممارسة الرياضة

كان واحد من بين كل 5 من هؤلاء الأطفال يعانون من السمنة المفرطة.

هذا على الرغم من ضخ مئات الملايين إلى وجبات مدرسية أكثر صحة، ومعدات جديدة، ومدربين رياضيين إضافيين.

توصي هيئة الخدمات الصحية البريطانية " NHS "،بساعة من النشاط البدني على الأقل تتراوح من النشاط المعتدل، مثل ركوب الدراجات، وألعاب الملاعب، إلى ممارسة نشاط قوي، مثل الجري والتنس.

تم طرح الألعاب كجزء من حملة الصحة العامة البريطانية لتشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة.

الرسوم المتحركة وسيلة لتشجيع الرياضة لدى الاطفال
الرسوم المتحركة وسيلة لتشجيع الرياضة لدى الاطفال

وقال أوستاس دي سوزا، بالصحة العامة في بريطانيا، أنه فى جميع أنحاء بريطانيا، مستويات النشاط البدني للأطفال منخفضة بشكل يدعو للقلق، حيث يلتقي خُمس الأولاد فقط بالمبادئ التوجيهية وعدد أقل من الفتيات.

وأشارت إلى أنه يجب علينا مكافحة السمنة، والمخاطر التي تواجه جيلًا من الأطفال غير النشطين الذين لن يحصلوا على الفوائد الصحية للنشاط البدني ، إن إشراك الأطفال في ممارسة الرياضة، تساعدهم فى تحسين صحتهم الجسدية، و أيضًا مساعدتهم على تطوير مهارات الحياة الأساسية.

وقالت ماريان أودواير، رئيسة شركة ديزني للعيش الصحي فى بريطانيا: "نحن في وضع فريد لتشجيع الأسر ،والأطفال، ليكونوا أكثر نشاطًا من خلال شخصياتنا والقصص التي يروونها، نحن متحمسون للعمل مع التغيير من أجل تغيير نمط الحياة الحياة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 4/7/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "ديزنى" تطلق ألعاب بشخصيات كرتونية لمكافحة السمنة المتصاعدة لدى الأطفال في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق