اخبار مصر - فيديو.. دار الإفتاء توضح حكم استخدام السبحة الإلكترونية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 4/7/2019 :

اخبار مصر - ردت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى ""، على سؤال أحد متابعيها حول حكم استخدام السبحة الألكترونية فى التسبيح وذكر الله.

وقال الدكتور عمرو الوردانى، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، فى البث المباشر على صفحة دار الإفتاء، إنه ليس هناك كراهة فى استخدام السبحة بل إن هناك استحباب فى ذلك، مشيرًا إلى أن استخدام الأدوات فى التسبيح قديم من لدن الصحابة، حيث ورد عن بعضهم أنه كانت لهم أحبال بها عقل يسبح ويذكر الله عليها.

وتبع الوردانى:"كما كان البعض له إناء به نوى يظل يسبح بهذه النوى أعدادًا كبيرة من التسبيحات، وقد أورد الإمام السيوطى وجمع هذه الأدلة فى بعض كتبه"، مؤكدًا أن التسبيح بالسبحة جائز شرعا بل فيه استحباب لأن هذا من باب الإعانة على الذكر الكثير.

وأكد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، "أنه من الأفضل أن نميل للمسابح التى هى من الكون لكى يكون تسبيح على مٌسبح أما مسألة السبحة الالكترونية فربما لا نحبذها كثيرًا حتى لا ننشغل بالرقم وإن كان كلاهما جائز".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 4/7/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - فيديو.. دار الإفتاء توضح حكم استخدام السبحة الإلكترونية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق