اخبار مصر - انطلاق الجلسة الثانية لاجتماع جمعية النواب العموم العرب لصياغة التوصيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/7/2019 :

اخبار مصر - انطلقت منذ قليل، الجلسة الثانية للاجتماع الأول لجمعية النواب العموم العرب، الذى تستضيفه مصر تحت رعاية المستشار نبيل صادق النائب العام، لتعزيز التعاون فى مجال مكافحة الجرائم العابرة للحدود واسترداد المتحصلات من هذة الجرائم، فضلا عن التأخى بين الدول العربية والأسهام فى تبادل المعلومات والخبرات بينهم.

 

ودعى الحضور خلال الجلسة الثانية للاجتماع إلى ضرورة تضافر الجهود بين الدول العربية من أجل تبادل الخبرات والمعلومات فى مجال مكافحة الجرائم المنظمة العابر للحدود، وخاصة تبادل تحليل المعلومات المالية حول الأموال المستخدمة فى تمويل تلك الجماعات.

 

واتفق الحضور على دعوة باقى الدول العربية للمشاركة فى الاجتماعات القادمة من أجل تعزيز التعاون بين هيئات الإدعاء العام فى تلك الدول، فيما يخص تبادل المعلومات حول جرائم الفساد ومكافحة الارهاب والهجرة غير والاتجار بالبشر، وتقدم المساعدات للدول من خلال الخبرات وتجارب الدول الأخرى.

 

وطالبت مصر ممثلة فى النائب العام المستشار نبيل صادق بضرورة تحقيق الاستفادة بين الدول خاصة فى مجال مكافحة الجرائم وتحقيق التفاهم لتحقيق العدالة الناجزة، وتجفيف منابع تمويل الجماعات الارهابية سواء من الناحية اللوجيستية والمادية التى يتم استخدامها فى شراء الأسلحة والاستفادة من الوسائل التكنولوجيا فى مواجهة الجرائم.

 

ومن المقرر أن يقوم النواب العموم العرب لـ7 دول هى مصر والسعودية والكويت والبحرين وفلسطين والأردن والمغرب، بصياغة التوصيات النهائية للاجتماع الأول لجمعية النواب العموم العرب والرؤية التوافقية لمحاربة الجرائم العابرة للحدود والإرهاب عن طريق استخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق