اخبار مصر - وكيل صحة أسوان: علاج 82 حالة من مصابى "الملاريا" قادمين من إفريقيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/7/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن هناك 82 حالة من مصابى "الملاريا" بين المسافرين من وإلى وأفريقيا والذين تم رصدهم عن طريق منافذ الحجر الصحى للموانئ البرية والنهرية بمحافظة أسوان، موضحاً أنه تم التعامل مع هذه الحالات بنقلها إلى مستشفى الحميات وتوفير العلاج كاملاً لهم داخل مصر بهدف الوقاية من انتشار هذه الأمراض.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أسوان لها أهمية كبرى فى مقاومة الأمراض والحشرات القادمة من الأفريقى، وهو ما يحمى باقى الجمهورية من أمراض كثيرة، لافتاً إلى أنه من أخطر الحشرات التى تأتى من الجنوب هى حشرة الباعوض، والتى تنقل أمراض مثل الملاريا والإيبولا والكوليرا.

وأشار الدكتور "حنفى"، إلى أن مديرية الشئون الصحية بأسوان لا تكتفى بشرح طرق الوقاية من هذه الأمراض فقط للمواطنين، ولكن هناك إدارة المتوطنة والتى تعمل للقضاء على الحشرات ومقاومتها من خلال الترصد الحشرى، موضحاً أن الفترة الماضية كان هناك التصدى لهجوم حشرة "الخنفساء"، وهناك فرق مكافحة تذهب حتى الحدود الشمالية مع السودان لمقاومة هذه الحشرات.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق