اخبار مصر - لماذا سحبت قطر أموالها الاستثمارية من تركيا وتنصلت من الاستثمار فيها؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 2/7/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن سحب الدوحة لأموالها من وتراجعها عن الاستثمار فى أنقرة هو أسلوب قطرى معتاد، والتحصن بالمراوغة السياسية وتغيير وتبديل السياسات واتباع المواقف ونقصها فى نفس التوقيت، موضحا أن قطر ترد الموقف لحزب العدالة والتنمية فى بدايات الأزمة مع دول المقاطعة العربية ولأردوغان الذى سعى لاستغلال الدوحة مع بداية الأزمة.


وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الموقف القطرى طبيعى فى ظل ما تعانى منه من أزمات حقيقية ضربت الاقتصاد القطرى الضعيف وبدد مصادر التمويل الخارجية من خلال ممارسات صندوق السيادة الذى انفق المليارات للدفاع عالميا وسياسيا عن الاسرة الحاكمة والتسويق لسياستها الإقليمية والدولية.

وتابع الدكتور طارق فهمى: لا توجد امكانيات لقطر لاستمرارها فى سياسات الإنفاق المالى لتركيا وغيرها، وسيكون التراجع القطرى عن دعم أو ضخ استثمارات أمر مشكوك فيه وسيكون له أثار على علاقات الدوحة وأنقرة فى المدى المنظور.

وكان موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، قال أن تنظيم الحمدين الحاكم فى قطر، لم يتمكن من تلبية كل رغبات سيده التركى أردوغان، لتضرب النسمات الباردة العلاقات الدافئة بين الصديقتين قطر وتركيا"، فى ظل هروب جماعى للأموال القطرية من تركيا وسط الأزمة الاقتصادية الخانقة التى تعانى منها أنقرة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 2/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق