اخبار مصر - رئيس الوزراء: اكتمال منظومة التأمين الصحى الشامل خلال سبتمبر المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/7/2019 :

اخبار مصر - قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن كل عائلة وكل فرد من المواطنين، سيسجل تاريخه الطبى،  فى المستشفيات، لافتا إلى أن التأمين الصحى الشامل لا يرتبط بوزارة الصحة فقط، ولكن هناك وزارات عديدة مرتبطة بهذا المشروع، مضيفا أن التشغيل التجريبى للمنظومة فى بورسعيد سيكون على مدار شهرين، وستصبح المنظومة متكاملة شهر سبتمبر القادم. 

 

وقال مصطفى مدبولى فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن استمرار عمل منظومة التأمين الصحى الشامل، وضمان الاستدامة، يشمل عدة محاور منها موارد سيادية تقوم بها الدولة من خلال فرض ضرائب على السجائر، بجانب اشتراكات المواطنين، مضيفا: "المواطن سيجد مستوى خدمة طبية عالى، ويواكب دول العالم فمن حق المواطن على الدولة أن تقدم له خدمة طبية". 

 

وأضاف بمناسبة تدشين التشغيل التجريبى لمنظومة  التأمين الصحى الشامل، أنه سيكون هناك تحول رقمى على مستوى مصر، أن الحكومة أجرت اجتماعات كثيرة لمتابعة تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، موضحا أن منظومة التأمين الصحى الشامل تشمل 3 هيئات، وهناك مبنى تم إنشائه فى محافظة بورسعيد لخدمة أهالى القناة . 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق