اخبار مصر - إخوانية منشقة: جماعات العنف صناعة الإخوان..وسيد قطب اعترف بإنشائه تنظيما مسلحا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 24/6/2019 :

اخبار مصر - أكدت حنان حجازى القيادية المنشقة عن جماعة الإخوان الإرهابية، أن جميع الجماعات المسلحة والتنظيمات الإرهابية خرجت من رحم جماعة الإخوان، مشيرة إلى أن الأفكار المؤسسة لجماعة الإخوان تحمل بذور العنف واستخدام القوة وإن كانت مؤجلة.

ورصدت حنان حجازى علاقة العنف بمؤسس تنظيم الإخوان، قائلة: "نظرية التغيير عند حسن البنا تتمحور حول وجود جماعة يتجسد فيها الإسلام وتدعو الأمة للانقياد إليها، وقد أوضح فى رسائله أن الإخوان سيستخدمون القوة حين لا يجدى غيرها وحين يستكملون عدة الإيمان، وهذه الفكرة بدأت هادئة نسبيا وتحولت بفعل الضغوطات والهزائم إلى صيغة أشد عند سيد قطب الذى حكم بانقطاع نموذج الأمة المسلمة منذ عقود ودعا إلى وجود طليعة أو عصبة يتجسد فيها الإسلام تقود الأمة وتنشلها من جاهليتها وتعيد حاكمية الله فى الأرض".

وكشفت أن سيد قطب مُنظر الإخوان قد أسس تنظيما مسلحا، قائلة: "سيد قطب نفسه أنشأ تنظيم مسلح عام 1965 باعترافه هو فى كتاب لماذا أعدمونى، واعتراف القيادى الإخوان التاريخى فريد عبد الخالق فى شهادته على العصر فى قناة الجزيرة".

وتابعت: "ومن كتب وأفكار سيد قطب أخذت كل الجماعات التى انتهجت العنف وإن انشقت عن الإخوان وأصبح لها مسميات أخرى وهذا وأضح فى كتاب الفريضة الغائبة لمحمد عبد السلام فرج والذى ذهب إلى الحكم بوضوح على حكام المسلمين بالردة عن الدين وأنهم تربوا على موائد الاستعمار وينفذون مخططاته فى بلاد المسلمين، نفس الكلام يردده وجدى غنيم أحد مشايخ الاخوان هو وغيره فى قنواته".

 ‌

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 24/6/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق