اخبار مصر - سياسات أردوغان تعصف باقتصاد تركيا..الليرة تتراجع 30% أمام الدولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 18/6/2019 :

اخبار مصر - سلطت صحيفة أحوال تركية الضوء على الأوضاع الاقتصادية الصعبة التى تعانى منها البلاد فى الوقت الحالى بسبب سياسات رجب طيب أردوغان وحزبه الحاكم، مؤكدة أن الاقتصاد التركي عصفت به أزمة حادة انعكست على سعر صرف الليرة وارتفاع مستوى التضخم وارتفاع العجز في الميزانية فى حين انخفض معدل البطالة نسبيا ليصل إلى 14.1%.

وذكر تقرير نشرته "أحوال" اليوم، أنه بالرغم من تحسن معدل البطالة إلا أنه بسبب المدة الزمنية المحدودة التي ظهرت فيها هذه المؤشرات فإنها لا يعول عليها في المستقبل المنظور في ظل تفاقم العجز المالي والديون المتعثرة وافلاس الشركات.

وأشار التقرير، إلى أن الليرة تراجعت بنحو 30 % مقابل خلال المدة الماضية بفعل القلق من توترات دبلوماسية مع الولايات المتحدة، وعلى استقلالية البنك المركزي في ظل ضغوط من الرئيس رجب طيب أردوغان لخفض تكاليف الاقتراض من أجل دعم النمو ، منوها الى أن معدل التضخم في ارتفع بشكل غير مسبوق عن العام الماضي على الرغم من التباطؤ الطفيف في إبريل الماضي، وإن كان قد ظل أعلى من نسبة 19 %.

 ‌

 ‌

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 18/6/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق