اخبار مصر - لاعبون أفارقة اختاروا مجال السياسة بعد اعتزالهم.. تعرف على قصة الحاج ضيوف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 14/6/2019 :

اخبار مصر - لاعبون كُثر اختاروا بعد اعتزال كرة القدم أن يدخلون بقوة فى ملعب السياسة، وبعضهم حقق نجاحا كبيرا فى هذا المجال كما حققه فى المجال الكروى، ومع اقتراب بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تقام فى مصر يوم 21 يونيو، يستعرض "اليوم السابع" أحد أبرز اللاعبين الذى قرروا الاشتغال بالسياسة بعد اعتزالهم كرة القدم.

"الحاج ضيوف"، هو أحد أبرز اللاعبين الأفارقة خلال الألفية الجديدة، وكان أبرز لاعبى منتخب السنغال فى كأس العالم 2002، وبعد اعتزاله أعلن اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة السنغالية فى عام 2017.

 ‌

تاريخه الكروى

الحاج ضيوف، كان أحد أبرز اللاعبين السنغاليين مع بداية الألفية الثالثة حيث قاد منتخب بلاده للوصول إلى نهائى كأس الأمم الأفريقية فى عام 2002 أمام منتخب الكاميرون إلا أن السنغال خسرت بركلات الترجيح ، إلا أنه استطاع أن يقود بلاده لربع نهائى كأس العالم فى 2002، مع فريقه قدم الحاج ضيوف أداءا بارعا فى صفوف النادى الإنجليزى .

تاريخه السياسى

أفضل لاعب في إفريقيا عام 2002، أعلن أنه يدرس الترشح في انتخابات الرئاسة ببلاده عام، موضحا أنه يفكر في السير على خطى العديد من نجوم كرة القدم الذين اقتحموا مجال السياسة، وذلك بعدما سعى أن يكون عضوا في البرلمان السنغالى.

 ‌

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 14/6/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق