اخبار مصر - قيادى سابق بالجماعة الإسلامية: إخوان الأردن تطبق سيناريو فرع مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 14/6/2019 :

اخبار مصر - علق منتصر عمران، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية،  على قرار حل الإخوان فى الأردن من قبل القضاء الأردنى، متوقعا أن تطبق الإخوان فى الأردن نفس السيناريو الذى تم فى مصر بعد ثورة 30 يونيو.

 

وقال عمران: "الإخوان في مثل هذه الحالات نراهم كجماعة تتفرق إلى خلايا فنرى فريقا منهم قد يلجأ إلى العنف ولكن من خلال مجموعة منفصلة عن الجماعة الأم، كما حدث مع مجموعة محمد كمال بعد ثورة يونيو عام 2013، وظل قادة الجماعة يظهرون أنهم متمسكون بسلميتهم على حد زعمهم.. فالجماعة كتنظيم غالبا تعلن أنها ليست جماعة عنف، وذلك من أجل علاقتها الخارجية بأمريكا والدول الغربية".

 

وأضاف القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، أن قرار الحكومة الأخير لن يلجأ الإخوان إلى استخدام القوة ضد نظام الأردن ما دام يسمح لهم بالتواجد فى المشهد السياسي ولم يتم إدراجها ضمن كيان إرهابى، وذلك يرجع لأن هناك اختلاف بين الحالة فى مصر والأردن، كما أن الإخوان فى الأردن يختلفون عن الإخوان فى مصر، وهكذا الإخوان يتعاملون ويتلونون حسب مصلحة الجماعة، فهم قريبين فى ذلك من التقية عند الشيعة، حيث يبطنون خلاف ما يظهرون.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 14/6/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق