اخبار مصر - صور.. "قوى البرلمان" تناقش مشكلات العاملين بشركة "مصر للصوت والضوء"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 12/6/2019 :

اخبار مصر - ناقشت لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائبة جليلة عثمان، بشأن تضرر العاملين بشركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية من عدم صرف زيادة المقابل النقدي لتذاكر السفر، وبشأن توقف العمل بشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات التابعة للهيئة الوطنية للإعلام وما يتبعه من ضياع لحقوق العاملين.

لجنة القوى العاملة (1)

وقالت النائبة جليلة عثمان، في طلب الإحاطة، إن العاملين بشركة مصر الصوت والضوء والتنمية السياحية، يتضررون من عدم صرف المقابل النقدي لتذاكر السفر طبقا للزيادات المقررة من هيئة السكة الحديد.

وأوضحت عثمان، أن شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات توقفت عن العمل وتم توزيع عدد 900 من العاملين بها بشكل غير قانوني علي قطاعات الهيئة الوطنية للإعلام، مما سبب ذلك ضياع حقوق هؤلاء العاملين.

لجنة القوى العاملة (2)

وأشارت ميرفت عطية ، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إلى أن القانون رقم 203 الخاص بالشركات لا يوجد به نص يحدد المناطق النائية التي يتم الصرف للعاملين فيها بدل المناطق النائية، موضحة أنه رغم ذلك يتم صرف بدل المناطق النائية ويتم صرف مبلغ مقطوع بدل المقابل النقدي.

من جانبه، طالب النائب جبالي المراغي، رئيس اللجنة، من رئيس مجلس إدارة الشركة الالتزام باللائحة الخاصة بالشركة، وقال إن اللجنة سوف ترسل مذكرة لوزير القوى العاملة تطالبه فيها بأن يصدر قرارا باعتبار محافظتى الأقصر وأسوان ضمن المناطق النائية حتي يتم صرف الإضافه المقرره لقيمة تذاكر السفر، ثم دعا لتأجيل الاجتماع لوقت لاحق نظرا لعدم حضور الهيئة الوطنيه للإعلام.

لجنة القوى العاملة (3)

فيما طالبت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة، بضرورة الحفاظ علي حقوق العمال، وقالت إن ما يصرف لهم حق أصيل وليس مكافأة.

وأكدت النائبة سولاف درويش، وكيل اللجنة، أن الفتوى أو القرار لا يلغي قانون يعطي للعمال حقوقهم، مشددة على ضرورة تشجيع الشباب في المناطق النائية، وقالت إن عدم صرف البدل المكمل لتذاكر السفر للعمال بالمناطق النائية يكون ذلك بمثابة طرد للعمالة الموجودة فى الصعيد.

لجنة القوى العاملة (4)
 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 12/6/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. "قوى البرلمان" تناقش مشكلات العاملين بشركة "مصر للصوت والضوء" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق