اخبار مصر - رئيس جامعة القاهرة: تمويل 38 مشروعا بحثيا مع جهات خارجية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 11/6/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن المشروعات البحثية التى تمولها الجامعة حاليا بالتعاون مع الجهات الخارجية بلغت 38 مشروعا، منها 8 مشروعات بحثية مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، و12 مشروعا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، إلى جانب 18 مشروعا بحثيا يتم بالتعاون مع صندوق تنمية العلوم والتكنولوجيا.

وأضاف الخشت، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة تولى اهتمامًا بتطوير البحث العلمى واستثماره فى التنمية الشاملة للوطن، موضحًا أنه تم وضع توجيهات استراتيجية عامة للأبحاث العلمية بالجامعة لربطها بالاقتصاد القومى مع زيادة تمويلها بنسبة 100% لمواجهة زيادة النفقات فى البحث العلمى.

وأتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تقوم بتمويل عدد من المشروعات البحثية التطبيقية بكليات ومعاهد الجامعة من الموارد الذاتية، وجارى تنفيذها من خلال الفرق البحثية، وهى مشروعات ترتبط بتوجهات الجامعة فى مجالات البحث العلمى وربطه بخدمة المجتمع ودعم الاقتصاد، وتدور فى مجالات المياه والطاقة المتجددة والطب والزراعة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 11/6/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق