اخبار مصر - اللجنة الدينية بالبرلمان توصى بفرش مساجد مطروح وإدراجها فى الخطة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 10/6/2019 :

اخبار مصر - عقدت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، اجتماعا صباح اليوم الإثنين، برئاسة النائبة أمانى عزيز، وكيل اللجنة، لمناقشة طلبى إحاطة متعلقين باحتياجات بعض المساجد.

 

وناقشت اللجنة طلب إحاطة مقدم من النائب صلاح عياد بمحافظة مطروح، بشأن عدم فرش كثير من المساجد بمدن (الحمام والعلمين والضبعة وسيوة) بمحافظة مطروح، علي الرغم من التقدم بطلبات لوزارة الأوقاف لفرشها، مطالبا بدعم وزارة الأوقاف وإعداد خطة عاجلة لفرش مساجد مطروح.

 

ورد جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، علي طلب نائب مطروح، بتأكيده أن هناك بعض المساجد بمطروح مدرجة بالخطة رقم 12 للوزارة هذا العام.

 

وقالت النائبة أماني عزيز، رئيس الجلسة، إن اللجنة توصى بفرش المتاح من مساجد محافظة مرسي مطروح، حيث إنها من المحافظات السياحية، كما قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية، إن مطروح محافظة مترامية الأطراف ويجب دعم الوزارة لمحافظة مطروح.

 

كما نظرت اللجنة طلب إحاطة من النائب هشام الحصري، بشأن انهيار سقف مسجد العزبة بقرية صدقا بمركز تمي الأمديد بمحافظة الدقهلية، أسفر عن إصابة 20 مواطن، وذلك في شهر فبراير الماضي، وتنازل النائب عن الطلب لأن أحد الأشخاص تبرع باستكمال بناء المسجد وترميمه.

 

وقال جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه حتى مع تبرع فاعلى الخير، فإن إنشاء المساجد لابد أن يكون تحت إشراف هندسي.

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 10/6/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق