اخبار مصر - نقابة الإعلاميين تتخذ الإجراءات الجنائية ضد بسمة وهبة و قناة القاهرة والناس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 26/5/2019 :

اخبار مصر - صرح دكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين ان النقابة حررت محضرا بقسم شرطة ٦ أكتوبر ثالث ضد قناة القاهرة و الناس الفضائية لامتناعها عن استلام قرار النقابة الخاص بوقف بسمه وهبه مقدمه برنامج " شيخ الحارة " على شاشة القناة لمخالفة ميثاق الشرف الإعلامى و عدم  تقنين أوضاعها مع النقابة طبقاً لنص المادتين " ٢ – ١٩ " من القانون ٩٣ لسنة ٢٠١٦ الذى يحظر ممارسة النشاط الإعلامى دون القيد في جداول  النقابة او الحصول على تصريح مزاولة مهنة . 

كما قررت النقابة اتخاذ الإجراءات الجنائية ضد كل من بسمه وهبه و إدارة قناة القاهرة و الناس تطبيقاً لنص المادتين " ٨٨ – ٨٩ " من القانون المشار اليه بعاليه . 

و جدير بالذكر ان المادة "٨٨" تقضى بعقوبة الحبس و الغرامة على كل من مارس نشاطاً إعلامياً دون الحصول على عضوية النقابة او تصريح مزاولة المهنة ، كما تقضى المادة "٨٩" بعقوبات تصل الى اغلاق الوسيلة الاعلامية ، اذا سمحت لاحد الافراد الغير مقيدين بجداول النقابة او غير الحاصلين على تصريح مزاولة بممارسة النشاط الإعلامى .

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 26/5/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق