اخبار مصر - أمين دينية البرلمان: قانون الفتوى العامة سيناقش فى الجلسات العامة قريبا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 24/5/2019 :

اخبار مصر - قال الدكتور عمر حمروش أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن قانون تنظيم الفتوى العامة والذى تم الموافقة عليه فى اللجنة الدينية، متوقف حاليا على المناقشة داخل الجلسة العامة للبرلمان، مؤكدا أن هذا القانون تأخر فى مناقشته نتيجة لما طرأ فى الفترة الماضية على الجلسات العامة من قوانين هامة والتعديلات الدستورية ، ولكنه سيكون أولوية خلال الأيام المقبلة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر .

وأضاف أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن القانون له أهمية لأنه يواجه الفتاوى المضللة التى تصدر من غير المختصين من التيارات السلفية ، وغيرها من الذى يفتون بدون علم ، وخاصة أن القانون سيساعد على أن تكون الفتوى صادرة من كل المختصصين من الإفتاء والأزهر والأوقاف كما حدد القانون فى ذلك .

وتابع، أن قانون الفتوى العامة، به عدد من المواد التى تعاقب على كل يصدر فتوى من غير ما تم تحديده من المؤسسات الدينية الرسمية، وهذه العقوبات تشمل الحبس والغرامة.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 24/5/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أمين دينية البرلمان: قانون الفتوى العامة سيناقش فى الجلسات العامة قريبا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق