اخبار مصر - مشروع قانون بمجلس النواب الأمريكى يسعى لمنع شحن مقاتلات إف-35 لتركيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 15/5/2019 :

اخبار مصر - أصدرت لجنة بمجلس النواب الأمريكى أمس الثلاثاء نسخة أولية من مشروع قانون بشأن الإنفاق تسعى لمنع شحن طائرات إف-35 المقاتلة إلى ، وذلك بينما يضغط المسؤولون الأمريكيون على تركيا كى لا تشترى منظومة الدفاع الصاروخى الروسية إس-400.

 

ويمنع مشروع القانون الذى أعدته لجنة المخصصات استخدام الأموال الاتحادية لشحن طائرات إف-35 إلى تركيا ،وكثيرا ما يستخدم الكونجرس سيطرته على إنفاق الحكومة الاتحادية للتأثير على السياسات بمنع استخدام الأموال فى أوجه معينة. وفى هذه الحالة، لن يسمح التشريع على سبيل المثال بأى أموال للوقود أو الطيارين من أجل نقل الطائرات إلى تركيا.

 

وتركيا، شأنها شأن حلفاء واشنطن الآخرين بحلف شمال الأطلسى، مشتر محتمل لطائرات إف-35 وكذلك شريك فى إنتاجها ،لكن المسؤولين الأمريكيين يقولون إن خطة تركيا شراء المنظومة الروسية سيقوض أمن مقاتلات إف-35 التى تصنعها لوكهيد مارتن.

 

ويؤثر الخلاف على العلاقات بين واشنطن وأنقرة.

 

وستنظر لجنة مخصصات الدفاع الفرعية بمجلس النواب فاتورة التمويل الضخمة لوزارة الدفاع غدا الأربعاء ،والتمويل الخاص بطائرات إف-35 ما هو إلا جزء بسيط من الفاتورة التى يبلغ حجمها 690 مليار دولار.

 

 

ومن المبكر القول متى قد يصبح مشروع القانون الخاص بذلك النوع من الطائرات قانونا إذا أصبح من الأساس. ومن أجل الموافقة على تلك المخصصات، يتعين أن يحظى مشروع القانون بموافقة مجلس النواب، الذى يهيمن عليه الديمقراطيون، وكذلك مجلس الشيوخ الذى يسيطر عليه رفاق الرئيس الجمهوريون.

 

 

ويتعين أيضا أن يوقع ترامب المشروع كى يصبح قانونا. ويريد ترامب أموالا أكثر، تصل إلى 750 مليار دولار، للدفاع وهو ما يزيد على التى يريد ديمقراطيو مجلس النواب تخصيصها.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 15/5/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق