اخبار مصر - البرلمان يناقش قانون زيادة المعاشات غدا بزيادة قدرها 28،5 مليارى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 14/5/2019 :

اخبار مصر - تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، غدا الثلاثاء، مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها للزيادة.

وقال جبالي المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إن الزيادة التي أقرتها الحكومة بشأن زيادة المعاشات غير مسبوقة ويستفيد منها 10 مليون مواطن من أصحاب المعاشات، لافتا إلي أن تكلفة هذه الزيادة نحو 28,5 مليار جنيه، وستطبق اعتبارا من أول يوليو المقبل.

 وأضاف "المراغى"، أنه لأول مرة يصل الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه، مما يصب فى صالح أصحاب المعاشات المتدنية، فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أنه يتمني زيادة الحد الأدنى للمعاشات، أسوة بالحد الأدنى للأجور، ليحقق حياة كريمة لأصحاب المعاشات.

ولفت رئيس لجنة القوى العاملة، إلى أن اللجنة ستوافق علي مشروع قانون زيادة المعاشات، وأنها ستعد تقريرا بشأنه لعرضه على الجلسة العامة، متوقعا أن يعرض المشروع على المجلس، بالجلسة العامة لمناقشته والتصويت عليه غدا الثلاثاء.

 وينص مشروع قانون زيادة المعاشات، على زيادة المعاشات المُستحقة وفقا لقوانين التأمين الاجتماعى حتى 30 يونيو 2019، بواقع 15% من قيمتها في هذا التاريخ، وذلك اعتباراً من أول يوليو المقبل، بحد أدنى 150 جنيهاً شهرياً، كما يتضمن مشروع القانون وضع حد أدنى للمعاش بواقع 900 جنيه شهرياً شاملة كافة الزيادات والإعانات، على أن تتحمل الخزانة العامة للدولة الأعباء المالية المترتبة على تنفيذ ذلك، وترتبط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بالحد الأدنى، أو ما يُكمل مجموع المُستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى 900 جنيه أيهما أكبر.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 14/5/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق