اخبار مصر - الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية تفعل دورها مع الدول الأفريقية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 12/5/2019 :

اخبار مصر - قال بيان صادر من وزارة الخارجية اليوم الأحد، أنه عقد اجتماع مع أعضاء مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، حيث تناول اللقاء سبل تطوير دور الوكالة في دعم التنمية بالعديد من الدول، وخاصة الدول الأفريقية الشقيقة.

 

وأوضح البيان أن اللقاء أكد على أهمية دور الوكالة فى دعم جهود التنمية بالقارة عبر نقل الخبرات وبناء الكوادر في المجالات ذات الأولوية للدول الأفريقية، فضلاً عن إيفاد الخبراء وتقديم المساعدات لها، مؤكداً على اهتمام مصر في ظل رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي برفع معدلات التنمية الشاملة بالقارة.

 

وأشار البيان إلى أنه تم التأكيد على أهمية مواصلة الوكالة تطوير عملها على مستوى القارة، وذلك مع الأخذ في الاعتبار احتياجات وأولويات الدول المُستقبِلة لهذا الدعم. واستمرار التواصُل مع شركاء الوكالة والمتدربين فى مختلف الدورات من أجل تعظيم الاستفادة منها.

 

وتم خلال الاجتماع استعراض مُجمل أنشطة الوكالة، والتي تشمل إقامة عيادات طبية، وتجهيز وحدات طبية داخل مستشفيات بالدول الافريقية، وإيفاد القوافل الطبية، وتقديم الدورات التدريبية الهادفة لبناء القدرات في العديد من المجالات مثل الزراعة والري والصحة والبنية التحتية والطاقة والشباب والإصلاح المالي والإداري، فضلاً عن إيفاد الخبراء في تلك القطاعات، وتقديم المساعدات والدعم التنموي.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 12/5/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق