اخبار مصر - رئيس القومى للمرأة: دول العالم ترى حصول المرأة على 25% من مقاعد البرلمان "تاريخى"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 8/5/2019 :

اخبار مصر - قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، إن كافة دول العالم تنظر بشكل إيجابى للاستحقاق الذى حصلت عليه المرأة المصرية في ضوء التعديلات الدستورية الأخيرة على دستور 2014 ، بتخصيص نسبة لا تقل عن 25% لها بمقاعد مجلس النواب، متابعة:" كافة دول العالم تراه أمراً تاريخيا". 

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة والأسرة بمجلس النواب اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي لمناقشة مشروع موازنة المجلس القومي للمرأة للعام المالي 2019/2020 في حضور الدكتور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وممثلي وزارتي التخطيط والمالية.

 

وأضافت مايا مرسي، أن سيدات مصر تري أن هذه النسبة قد تمكنها من المناصفة لاحقاً في المجالس النيابية القادمة، طالما هناك قيادة سياسية تؤمن وتساند المرأة المصرية، وبرلمانيين رجال داعميين للمرأة، موجهة الشكر في الوقت ذاته إلي الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، علي إدارة لجلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية وإتاحة الفرصة والوقت  اللازم للحديث وإبداء الرأي بشكل كامل. 

 

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة، إلي أن المجلس تمكن من خلال برنامجة المختلفة التي تنبثق من استراتيجة التنمية المستدامة للدولة : رؤية مصر 2030، خلال الفترة من يناير 2018 حتي ديسمبر 2018 من الوصول إلي 6.11 مليون سيدة.

 

ولفتت مايا مرسي إلي أن خطة 2018 والتي لا تزال مستمرة تنقسم إلي 4 محاور رئيسية، أولها التمكين السياسي وذلك من خلال حملات طرق الأبواب للسيدات في عقر دارهن، لتوعيتهن بأهمية ممارسة حقوقهن السياسية، ووصل البرنامج إلي 3.8 مليون سيدة، مشيرة إلي أن المحور الثاني يتمثل في التمكين الاقتصادي ويشمل الشمول المالي والمشروعات الصغيرة وتأهيل المرأه لبعض الحرف اليديوية.

 

ونوهت إلي أن المحور الثالث حيث التمكين الاجتماعي واستفادت منه نحو 2.3 مليون سيدة، أما المحور الرابع والأخير يتمثل في الحماية، ويختص باستقبال شكاوي المرأة وغيرها من وسائل الدعم للمرأة.

 

وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن المجلس لدية 27 فرعا وأمانة عامة، وبالتالي لدية قدرة علي الوصول إلي أكبر قدر من السيدات.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 8/5/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - رئيس القومى للمرأة: دول العالم ترى حصول المرأة على 25% من مقاعد البرلمان "تاريخى" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق