اخبار مصر - الأزهر الشريف يحتفل الأحد المقبل بالذكرى الـ1079 هجرية على تأسيسه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 7/5/2019 :

اخبار مصر - يحتفل الأزهر الشريف، يوم الأحد، بالذكرى الـ1079 هجرية على افتتاح جامعه الذي أقيمت فيه الصلاة لأول مرة في الـ7 من رمضان لعام 361 للهجرة في عهد الخليفة الفاطمى المعز لدين الله الفاطمى، حيث يُقيم الأزهر عددًا من الفعاليات في إطار التعريف بذكرى تأسيس الجامع الأزهر والتي توافق 7 من رمضان من كل عام يعقبها الاعلان عن الفائزين بمسابقة الأزهر للقرآن الكريم.

وكان الأزهر الشريف، قد أعلن نتيجة التصفيات الأولية لمسابقة الأزهر العالمية للقرآن الكريم التي تنظمها هيئة كبار العلماء، وكانت نسبة النجاح في التصفيات الأولية للمسابقة 68 % وعدد الحاصلين على مجموع أكثر من 90 % من الدرجة الكلية في كل مستوى من المستويات الخمسة للمسابقة بلغ 140 متسابقًا ومتسابقة، علما أن الخمسة الأوائل في كل مستوى هم المرشحون للمشاركة في التصفيات النهائية للمسابقة.

ووجه الأمين العام لهيئة كبار العلماء الدكتور صلاح العادلي بتكريم العشرة الأوائل في كل مستوى، وذلك في (يوم الأزهر) الموافق السابع من رمضان 1440هـ في الاحتفال الكبير الذي ينظم بالجامع الأزهر فى ذكرى تأسيسه.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 7/5/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق