اخبار مصر - تأجيل افتتاح مترو مصر الجديدة لحين انتهاء تشطيبات محطة هليوبوليس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/5/2019 :

اخبار مصر - قررت وزارة النقل تأجيل افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو الممتد من هارون حتى نادى الشمس بمصر الجديدة أمام الجمهور لأجل غير مسمى، وذلك بعدما كان مخطط افتتاح المشروع أمام جمهور الركاب قبل نهاية شهر إبريل الماضى عقب تأكيدها انتهاء اختبارات وتجارب تشغيل القطارات بمسار هذا المشروع الممتد بطول 4 كم شاملا 4 محطات نفقية، لحين انتهاء تشطيبات محطة هليوبوليس.

 

وقالت مصادر مسئولة بوزارة النقل، إن التأجيل بسبب عدم الانتهاء من أعمال تشطيبات محطة هليوبوليس الواقعة ضمن محطات هذا المشروع، حيث كان مخطط افتتاح هذا المشروع للجمهور دون وقوف القطارات بمحطة هليوبوليس، مشيرة إلى أنه تم التأجيل لحين انهاء الأعمال المتبقية بمحطة هليوبوليس، وأنه متوقع افتتاح المشروع كاملا خلال شهر يوليو المقبل.

 

وأوضحت المصادر، أنه يجرى حاليا تشغيل القطارات بطول محطات المشروع الـ 4 بشكل يومى وفق زمن تقاطر مماثل للمطبق فى الخط الثالث للمترو لكن بدون ركاب، وذلك لحين افتتاح المشروع عقب انتهاء أعمال التشطيبات المتبقية بمحطة هليوبوليس، لافتة إلى أن المشروع سيضيف 4 محطات جديدة للخدمة بالخط الثالث وهى هارون والألف مسكن وهليوبوليس ونادى الشمس.

 

يذكر أن مشروع مترو مصر الجديدة يشمل محطات هارون وهليوبوليس والألف مسكن ونادى الشمس ومحطة النزهة، التى سيتم افتتاحها مع الجزء الثانى من المرحلة الرابعة بالخط الثالث الواصل حتى مدينة السلام بداية 2020، وبدأت أعمال تنفيذ هذا المشروع فى يوليو 2015.

 

والجزء النفقى الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو شارك فى تنفيذه 9 شركات عالمية ومحلية تقودها تحالف فرنسى بتكلفة إجمالية تصل إلى 6.5 مليار جنيه تشمل 1.842 مليار جنيه مصريًا و257 مليون يورو بدون قيمة القطارات التى ستعمل خلال هذا المشروع، وهذه التكلفة ممولة بالكامل من الخزانة العامة للدولة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/5/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - تأجيل افتتاح مترو مصر الجديدة لحين انتهاء تشطيبات محطة هليوبوليس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق