اخبار مصر - صور.. مواطن يدلى بصوته فى الاستفتاء من داخل سيارة إسعاف بشبين القناطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 20/4/2019 :

اخبار مصر - أصر المواطن عبد السلام فاروق نصر الله الوكيل، من مدينة شبين القناطر بالقليوبية، على الإدلاء بصوته من داخل سيارة الإسعاف بسبب مرضه، حيث أمر قاضى لجنة مدرسة الشهيد محمود الصواف الإعدادية بخروج الموظفين له للإدلاء بصوته.

 وأدلت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، اليوم، بصوتها فى أول يوم فى انتخابات الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة بن خلدون بمدينة بنها .

كما اطمأنت على إجراءات تأمين المقار ولجان الاستفتاء والانتهاء من تجهيز أماكن مبيت قوات التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة وإزالة كافة المشاكل والمعوقات أمام الجهات المنوط بها الإشراف على عملية الاستفتاء.

 وكان محافظ القليوبية الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق، قرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة وحى لمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، على مدار الـ 24 ساعة.

وقد أدلى طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بصوته فى لجنة الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة أم المؤمنين ببنها، وذلك عقب قيامه بجولة تفقدية لمتابعة سير الاستفتاء على الدستور يرافقه الاستاذ عادل عطية مدير عام التعليم العام والاستاذ صبرى عبد الشافى مدير عام إدارة بنها التعليمية. 

وقال عجلان، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى خلال ايام الاستفتاء على التعديلات الدستورية وتشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسته وبعضوية عاطف سلامة وكيل المديرية ومحمود حسين مدير الشئون المالية والإدارية وعطية مدير عام التعليم العام وأشرف سرج مدير عام الشئون التنفيذية والمهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى واشرف ادريس مدير إدارة الأمن.

وشهدت لجنة مدرسة الشهيد أشرف سلومة بطوخ بالقليوبية، لمسة إنسانية من ضابطى القوات المسلحة والشرطة فى خدمة مواطن معاق، حيث شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة القليوبية توافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى اللجان الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وناشد المحافظ المواطنين بالنزول والمشاركة فى الإستفتاء، وظهور المحافظة بالمظهر المشرف، والمساهمة بقوة فى هذا العرس الديمقراطي، لتكون القليوبية من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية فى نسب التصويت.

 وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

1 (1)
1 (1)

 

1 (2)
1 (2)

 

1 (3)
1 (3)

 

1 (4)
1 (4)

 

1 (5)
1 (5)

 

1 (6)
1 (6)

 

1 (7)
1 (7)

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 20/4/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق