اخبار مصر - #الكويت #البحرين.. يتصدران الترند احتفاءً بمشاركة المصريين بالخارج فى الاستفتاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 19/4/2019 :

اخبار مصر - بعشرات الآلاف من التدوينات والتغريدات، تصدرت هاشتاجات #الكويت، # و#، قائمة ترند تويتر فى مصر والعديد من الدول العربية، تزامنا مع انطلاق التصويت على التعديلات الدستورية للمصريين فى الخارج.

وأعرب الكثير من المغردين المشاركين من خلال الهاشتاجات، عن سعادتهم بمشاركة المصريين فى الخارج ودعمهم مسار التنمية والتطوير واصطفافهم فى طوابير متعددة للمشاركة فى عملية التصويت، بينما أشاد آخرون بالسفارات والقنصليات بتسهيل كافة الإجراءات للمشاركين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

المصريون فى الخارج
المصريون فى الخارج

وتوافد الآلاف من المصريين فى الخارج أمام السفارات المصرية للمشاركة فى الاستفتاء واصطفوا طوابيرا طويلة للتصويت من أجل مستقبل أفضل لبلادهم ومساندة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لاستكمال مسيرة التطوير والتنمية.

طوابير المصريين فى الكويت
طوابير المصريين فى الكويت

وتجرى عملية التصويت فى (140) مقرًا انتخابيًا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية فى الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت فى الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لدولة الاعتماد.

المشاركة فى التصويت
المشاركة فى التصويت

ووفقًا للضوابط التى أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصرى متواجد في الخارج التصويت فى الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن السارى أو أصل بطاقة الرقم القومى سواء أكانت سارية أم لا.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، المواعيد الرسمية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، ودعت المواطنين للاستفتاء فى الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل. 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 19/4/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق