اخبار مصر - وزيرة البيئة تحذر من خطورة الأكياس البلاستيك.. وتؤكد: نسعى لإيجاد البديل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 15/4/2019 :

اخبار مصر - قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة بدأت فى اتخاذ خطوات فعلية لمواجهة انتشار الأكياس البلاستيك، موضحة أن "وزارة البيئة لا تقف تشاهد الأمر، ومصر يجب ألا تستخدم الأكياس البلاستيك، لكن يجب إيجاد البديل قبل إلغائها".

وأضافت الوزيرة أن البديل هو تقنيات معينة يتم استخدامها فى المصانع لإنتاج أكياس قابلة للتحلل، لافتة إلى أن هناك 3 مصانع تنتجها فى مصر، بالإضافة إلى توعية ربات البيوت.

وأوضحت أن الوزارة أطلقت مبادرة مع المجلس القومى للمرأة تحت مسمى "إنتى البداية" لاستبدال الزيت المستعمل بزيت نظيف، مشددة على ضرورة نشر ثقافة البيئة فى المجتمع، قائلة: "كلمة بيئة يتم استخدامها بشكل خاطئ، بشكل يرسخ لمفاهيم خاطئة فى المجتمع"، وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن حرق قش الأرز ليس هو السبب الوحيد فى ظاهرة السحابة السوداء، إنا يمثل 38% فقط من المشكلة، إلى جانب عوادم السيارات والمصانع.

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، المنعقد الآن، لمناقشة إستراتيجية معالجة وإدارة المخلفات وتدوير القمامة والاستفادة من الموارد المستخلصة منها فى الصناعة والزراعة وإنتاج الوقود البديل والطاقة النظيفة وتعزيز العائد منها وإقامة المصانع بتكنولوجيا عالمية فى هذا المجال.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 15/4/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق