اخبار مصر - وزير الكهرباء: سنخفض أسعار الكهرباء فى هذه الحالة.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 12/4/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أسعار الكهرباء مرتبطة بسعر عالمياً، لأن تكلفة الكيلو وات ساعة من الكهرباء تعتمد على تكلفة الوقود بنسبة 60٪ .

وأضاف شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه إذا انخفض سعر الدولار العام المقبل ستشهد أسعار الكهرباء انخفاضاً فى تكلفة سعر الكيلو وات ساعة، وبالتالى سعر البيع للمستهلك.

وشدد وزير الكهرباء على أنه يهتم فقط بقليلى الاستهلاك الذين يمثلون طبقة محدودى الدخل خلال وضع تصور إعادة هيكلة الأسعار كل عام قائلا، "كثيفو الاستهلاك لا يعنونى ومحدودو الدخل أولى بالحصول على أكبر نسبة من الدعم".

وأكد وزير الكهرباء أن قليلى الاستهلاك "محدودى الدخل" لن يشعروا بالزيادة الجديدة فى أسعار الكهرباء وستكون نسبة الزيادة طفيفة جداً وغير ملموسة بالنسبة لهم، مشيرًا إلى أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك مازال يضع اللمسات الأخيرة على خطة الوزارة لإعادة هيكلة الدعم.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 12/4/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق