اخبار مصر - أستاذة علم اجتماع: الزيادة السكانية تؤثر على الاقتصاد.. ونحتاج تشريعات قوية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 12/4/2019 :

اخبار مصر - قالت الدكتورة سامية خضر، أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس: "إننا نحتاج إلى تشريعات قوية خلال الأيام المقبلة حول الأزمة السكانية فى مصر، وذلك بعد الكثافات الكبيرة التى تشهدها مصر فى السكان، وهذا يؤدى إلى مشكلات كبيرة فى الدولة"، مؤكدة أن التوعية لوحدها أصبحت لا تكفى ولا يأخذ بها.

 

وأضافت أستاذة علم الاجتماع جامعة عين شمس، لـ"اليوم السابع"، أن وجود تشريعات وقوانين قوية ستساعد بشكل كبير على مواجهة الأزمة السكانية، موضحة أن الفترة الحالية تحتاج العمل على هذا الملف، وذلك لما تواجهه البلاد من أزمة سكانية كبيرة، والأعداد فى تزايد مستمر، وهذا يؤثر على النجاحات الاقتصادية التى تقام فى الدولة، لافتة إلى أن الفترة الحالية تحتاج إلى العمل لحل هذه الأزمة ومواجهتها بشكل مستمر.

 

كان الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أكد أن "عدد سكان مصر يرتفع إلى 98.5 مليون نسمة بزيادة تتجاوز 500 ألف مولود خلال 4 أشهر، إذا استمرت الزيادة بهذه المعدلات سنكون أمام كارثة"، مضيفًا "نحن نزيد بمقدار عدد سكان دولة كل يوم ونضغط على موارد البلد ونسابق معدلات النمو.. نحتاج لقرارات وتشريعات لضبط النمو السكانى طالما لم تفلح التوعية".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 12/4/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أستاذة علم اجتماع: الزيادة السكانية تؤثر على الاقتصاد.. ونحتاج تشريعات قوية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق