اخبار مصر - مطالبات برلمانية بتحديد كوتة المرأة لمرتين فقط: "وإلا هيبقى تمييز سلبى"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 10/4/2019 :

اخبار مصر - طالب عدد من النواب بتحديد مدة كوتة المرأة فى البرلمان بمرتين فقط، وذلك خلال الاجتماع الثانى للجنة التشريعية بالبرلمان بشأن مقترح التعديلات الدستورية المقدم من 155 نائبا.

 

النائب خالد مشهور، أبدى موافقته على التعديلات الدستورية المطروحة، معلناً اعتراضه على إطلاق منح كوتة المرأة بدون فترة زمنية محددة، مطالباً بتحديدها لفترتين، لكى تأخذ فرصتها فى إثبات نفسها، ما سيجعل الناخبون على تواصل معها، بشكل يجعل فرصها متكافئة مع الرجل.

 

وهو ما أيده النائب سعيد العبودى، مؤكداً أن إطلاق تلك النسبة بشكل مستمر، يحولها من تمييز إيجابى إلى تمييز سلبى، وفى ذات السياق طالب النائب شادى أبو العلا، تحديد كوتة المرأة لبرلمانيين أيضاً، وكذلك جعل الحد الأدنى من عمر المرشحين لمجلس الشورى، هو 45 عام.

 

وبدوره، قال النائب أشرف رشاد عثمان، إن قدر الجيل الحالى أنه يعيش محصلة 70 عام مضت، متابعاً: "الحفاظ على الإقليم وسط التهاب منطقة الشرق الأوسط أمر حتمى، من الطبيعى أن نقبل الاستقرار والتنمية، خاصة وأن الدستور ليست شرائع منزلة".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 10/4/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - مطالبات برلمانية بتحديد كوتة المرأة لمرتين فقط: "وإلا هيبقى تمييز سلبى" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق