اخبار مصر - "الزراعة" تحدد حزمة من الإجراءات لحماية محصول المانجو وزيادة الإنتاج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 5/4/2019 :

اخبار مصر - أصدرت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة، حزمة من التوصيات والإرشادات الفنية لأشجار المانجو لزيادة الإنتاج ومكافحة أمراض العفن الهبابى للمحصول خلال الشهر الجارى.

وقال تقرير المحاصيل البستانية، إنه من أهم الممارسات الجيدة لأشجار المانجو، الاستمرار فى زراعة الشتلات فى البساتين الحديثة مع مراعاة أن يكون الطعم فى الجهة البحرية وتوالى الرى الخفيف بعد الزراعة، تروى الأشجار بانتظام مع المحافظة على الإفراط فى الرى، التخلص من الحشائش الموجودة فى المزرعة .

وشدد تقرير المحاصيل البستانية، على ضرورة تكرار رش البراعم الزهرية ضد البياض الدقيقى كل 10 : 15 يوما حسب الحالة، تسمد أشجار المانجو التى تروى بالغمر من 100 إلى 150 كجم سلفات نشادر، تسمد أشجار المانجو التى تروى بالتنقيط كالتالى الرية الأولى : يضاف 2 لتر حامض هيوميك للفدان، الرية الثانية : يضاف 3 كجم نترات كالسيوم، الرية الثالثة : يضاف 1 لتر حامض فوسفوريك، الرية الرابعة : يضاف 3 كجم سماد مركب.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 5/4/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق